Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


الجامعة المستنصرية تحتفل باليوبيل الذهبي
احتفلت الجامعة المستنصرية بيوبيلها الذهبي بمناسبة مرور (50) عاماً على تأسيسها ، بحضور عدد من نواب البرلمان والمسؤولين في الدولة والأكاديميين من مختلف الجامعات العراقية وتضمن حفل الافتتاح قراءة آيات من القرآن الكريم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ، ثم القى الأستاذ الدكتور رحيم طاهر الساعدي كلمة اشار فيها الى المعاني السامية لأستذكار رحلة الجامعة عبر التاريخ . واسهامها في الحضارة العربية السلامية وفي بناء العراق المعاصر .
وأكد على اهمية مواصلة الرقي بالمسيرة العلمية والتواصل مع المجتمع من خلال رفده بالخبرات والكفاءات العلمية للإسهام في بناء العراق الجديد الناهض .
ثم القى الدكتور محمد الشمري نائب محافظ بغداد كلمة اوضح فيها ان من دواعي الفخر الاحتفال بهذه المناسبة حيث قدمت المستنصرية كوكبة رائعة من العلماء والمخترعين الذين اسسوا النهضة العلمية والفكرية في العراق .
ثم شاركت الفرقة السمفونية العراقية بأداء رائع في عزف عدد من المقطوعات الموسيقية العالمية والمحلية وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا والدروع للضيوف والمشاركين وعلى المراكز والكليات التي حصلت على تقييم عالٍ في الجودة ، وعلى هامش الأحتفال افتتح الدكتور الساعدي رئيس الجامعة المستنصرية معرض (ذاكرة الجامعة) الذي ضم أكثر من (50) صورة فوتغرافية استعرضت تأريخ الجامعة بالأضافة الى معارض للفنون التشكيلية والكاريكتير ومعارض للكتب شاركت فيها عدد من دور النشر العراقية والعربية .


```````````