Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


المستنصرية تحتفل بعيد الغدير
نظمت الجامعة المستنصرية بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة والكاظمية المقدسة والحسينية المقدسة حفلا خطابيا وشعريا على قاعة شهيد المحراب صباح اليوم .
واكد الاستاذ الدكتور رحيم طاهر الساعدي رئيس الجامعة المستنصرية خلال الحفل الذي حضره عمداء الكليات وعدد من شيوخ العشائر وسدنة الروضات المقدسة وعدد من الاساتذة والطلبة على ان هذا اليوم له مقاما مختلفا ورمزيةً خاصة تجعله سيد الأيام وفخرها وعيد الاعياد وابهاها فهو عيدا لكمال الدين وتمام النعمة اليوم الذي نصب فيه رسول الله (ص) امير المؤمنين علي (ع) بالقول: ( من كنت مولاه فعليا مولاه) .
كما ألقيت كلمات السادة ممثل الروضات المقدسة وقصائد من الشعر تغنت بهذا اليوم الأغر الذي هو واقع من صميم التكوين الثقافي العام المستهدف بالتغيير الجذري في المفاهيم والرؤى وفق المسافات الفاصلة في مسيرة ارساء الدين وبناءه .
وفي ختام الحفل وزعت الجوائز على الطلبة الفائزين بالمسابقة التي انطلقت بهذا اليوم ومن ثم افتتح السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رحيم طاهر الساعدي معرضين للكتاب والمخطوطات والمخيم الحسيني .


```````````