Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


كلية الصيدلة في المستنصرية تنظم مؤتمرها العلمي الثاني
أقامت كلية الصيدلة في الجامعة المستنصرية مؤتمرها العلمي الثاني تحت شعار "صيدلة المستنصرية صرحٌ بَناء لخدمة المجتمع" برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الأديب، وبإشراف رئيس الجامعة المستنصرية الأستاذ الدكتور رحيم طاهر الساعدي.
وافتتح المؤتمر الذي يستمر يومين بالسلام الجمهوري، وتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، والوقوف وقراءة سورة الفاتحةعلى الشهداءالاكرمين، بعدها رحب رئيس المؤتمر أ.م.د. منذر فيصل العامري عميد كلية الصيدلة بالحضور؛ ثم القيت كلمة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب التي ألقاها ممثلاً عنه الدكتور عبد المحسن عبد علي المستشار في الوزارة، عبر فيها عن فخره واعتزازه لرعاية المؤتمر الذي يُعد امتداداً لسلسلة مؤتمرات علمية تعقدها الجامعة المستنصرية، مؤكداً "إن المؤتمرات التي تعقدها الجامعة المستنصرية تمثل ثمرة نتاجها السخي وعطاءها المستمر في مجال البحث العلمي" وأضاف "إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اهتمت بمحاور التنمية البشرية، وقد تجسد ذلك في مشاريع الوزارة الاستثمارية المتمثلة ببناء المستشفيات الجامعية التي ستعمل إن شاء الله بنظام عالمي يرتبط بمراكز بحثية متطورة ومزودة بأجهزة حديثة، وهذا ما ينعكس بشكل مباشر على ثقافة مخرجات كليات المجموعة الطبية.
من جانبه عبر رئيس الجامعة المستنصرية الأستاذ الدكتور رحيم طاهر الساعدي عن فخره واعتزازه لإشرافه على المؤتمر العلمي لكلية الصيدلة، مؤكداً في كلمته "إمن كلية الصيدلة حققت الانتماء الرائع للجامعة في أبهى صورة من الحفاوة من خلال الانجازات الرائعة التي امتازت بها في مسيرتها المُشرفة من بين كليات الجامعة والصروح العلمية الأُخرى".
كما تضمن المؤتمرعرض فيلم وثائقي عن واقع كلية الصيدلة، وتكريم الأساتذة المتميزين، ومحاضرة افتتاحية لنقيب الصيادلة في العراق أ.م. د. عبد الرسول محمد ويس بعنوان "الواقع الصيدلاني بين التعليم والممارسة"،وعلى هامش المؤتمر الذي القيت فية 18 بحثا تناولت محاور تطور الجرعات الدوائية للاشعة فوق البنفسجيةوالادوية والصيدلة السريرية والكيمياء الصيدلانية والصيدلانيات والعقاقير الطبيةوالعلوم المختبرية السريرية افتتح معرض للأدوية والمستلزمات الطبية وبوسترات البحوث الذي شاركت فيه عدد من شركات الادوية المحلية والاجنبية.
وحضر المؤتمر عدد من اعضاء مجلس النواب وعمداء الكليات والمدراء العامين والاساتذة والباحثين .

المستنصرية/ إعلام الجامعة


```````````