Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


المستنصرية تحتضن ملتقى العلم والدين في رحاب الامام الحسين (ع)
احتضنت القاعة المركزية (قاعة شهيد المحراب) في الجامعة المستنصرية اليوم الاثنين الموافق 2/12/2013 ملتقى ))العلم والدين في رحاب الامام الحسين عليه السلام)) .
وافتتح المؤتمر الذي اقامه مجلس محافظة بغداد بالتعاون مع الجامعة المستنصرية بالنشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق وكلمة ترحيبية لرئاسة الجامعةاشارت الى اهمية الملتقى في ترسيخ مبادئ الثورة الحسينية في فكر اساتذة وطلبة الجامعات لقيادة مشروع وطني يوحد العراقيين ويأخذ بأيديهم نحو عراق مزدهر حر كريم يأخذ موقعه الرائد بين الامم المتحضرة. بعدها القيت كلمة مجلس محافظة بغداد التي اكدت على استثمار هذه الفعالية وغيرها للضغط من أجل انتزاع الحقوق ولدى أساتذة وطلبة الجامعات ما يؤهلهم لتأسيس مشروع منظم وقيادته لما يحظى به هذا الكيان من ثقة وحب واحترام لدى كل مكونات الشعب العراقي، ولأنه يحتضن في أروقته الكفاءات والنخب التي يعقد الشعب أماله عليها لبناء العراق ، كما أن لهذا الكيان (أساتذة وطلاباً وإداريين وفنيين) مطالب مشروعة وحقوقاً لا يمكن غض الطرف عن عدم تحقيقها.
وقدم الشيخ علي الكرعاوي رئيس لجنة الشؤون الدينية في مجلس محافظة بغداد ورقة بحثية بعنوان : ((نوافذ ثورة الحسين عليه السلام)) واعقبه الشيخ محمد كاظم الحميداوي بورقته البحثيه الموسومة: ((سياسة الحسين عليه السلام للتصدي للظلم)).
هذا وقد حضر الملتقى عدد من الشخصيات الدينية واعضاء مجلس النواب واعضاء مجلس محافظة بغداد والاساتذة والباحثين فضلا عن جمع غفير من الطلبة.


```````````