Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


استاذة في الجامعة المســـتنصرية تحصل على اختيار افضل بحث في مجلة عالمية
حصلت المدرس المساعد رشا محمد ساجت العكيلي استاذه في قسم علوم الحياة في الجامعة المستنصرية على افضل بحث للعدد السابع من المجلد الثاني لشهر السادس من عام 2014 للمجلة الدولية للصيدلة وعلوم الحياة وهي مجلة مسجلة في منظمة الصحة العالمية .
تحت عنوان ( تأثير العامل المطفر ( الاشعة فوق البنفسجية) على نمو وانتاج الاغشية الحيوية من العزلات السريرية للـ Staph celien المقاومة للمثيسيلين .
حيث يهدف البحث على احداث طفرة وراثية وتغيير في النمط الجيني لبكتريا staphylococcus aureus تمنع من تكوين الاغشية الحيوية Bio film والقضاء على هذه البكتريا المرضية .
وقد استنتجت الباحثة الى ان قدرة بكتريا (aureus (MRSA staphylococcus على انتاج الاغشية الحيوية التي بواستطتها تستطيع مقاومة الظروف الخارجية الغير ملائمة لنموها وتعتبر الاغشية الحيوية احد وسائل مقاومة المضادات الحيوية وهذا النوع من البكتريا العنقودية تكون مقاومة لمضاد المثسلين وبذلك تسمى MRSA .
وباستخدام الاشعة فوق وباستخدام الاشعة فوق البنفسجية ثم القضاء على تكوين الاغشية الحيوية عن طريق احداث طفرة وراثية وتكوين شايمين دايمر وتعتبر بالنمط الجبني الذي منعها من تكوين الاغشية الحيوية ومنع نمو هذه البكتريا المقاومة لنوع من المضادات وهو مضاد المثسلين.


```````````