Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


تربية المستنصرية تحتفل بلغة الضاد
نظمت كلية التربية في الجامعة المستنصرية احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية احياء لهذه اللغة وتعزيز الانتماء لها بوصفها لغة القرآن الكريم .
وشهد الحفل الذي حمل شعار ( لغة الضاد ) فعاليات أدبية مختلفة حيث افتتح الحفل بكلمة ألقاها رئيس قسم اللغة العربية الدكتور صالح زامل شدد فيها على ضرورة تضافر الجهود من اجل الارتقاء باللغة العربية وآدابها حيث يحرص قسم اللغة العربية على تطوير طرق التدريس فضلاً عن تطوير المهارات اللغوية والادبية للطلبة .
وألقى عددٌ من أساتذة قسم اللغة العربية ( الاستاذ طارق الجنابي، والاستاذة نادية العزاوي، والاستاذ أحمد حاجم، والاستاذة بشرى موسى، والاستاذ المساعد نادية هناوي ، والاستاذ المساعد الدكتور عبد المهيمن خليفة ، والاستاذ المساعد الدكتورة زينة عبدالجبار والاستاذ المساعد الدكتورة شهلة ) كلماتٍ ومحاضراتٍ تضمنت موضوعات مختلفة في مجال النقد الادبي واللغة وطرائق التدريس.
فيما شهد الحفل إلقاء قصائد شعرية تفاعل معها الجمهور، ألقاها الاستاذ الدكتور الشاعر ستار عبد الله الناصري، والدكتور الشاعر عارف الساعدي، والشاعر عمر السراي .
من جهته شدد عميد كلية التربية الاستاذ الدكتور أحمد شيال عميد كلية التربية على أهمية اللغة العربية مؤكداً أن تحديد يوم من كل عام للاحتفال بها يجب استثماره في تطوير اللغة العربية عبر تقديم دراسات ومقترحات يمكن أن تترجم بشكل عملي بهدف تقريب اللغة من نفوس الطلبة
يذكر أن منظمة اليونسكو التابعة للامم المتحدة حددت يوم الثامن عشر من كانون الاول من كل عام يوماً للاحتفال باللغة العربية، مايؤكد أهمية هذه اللغة بين لغات العالم .


```````````