Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


تربية المستنصرية تعقد ندوة عن مخاطر المخدرات
شهدت قاعة المؤتمرات بكلية التربية في الجامعة المستنصرية انعقاد ندوة بعنوان ( مشكلات تربوية معاصرة ) بهدف تسليط الضوء على قضايا سلبية في المجتمع ووضع المعالجات الكفيلة بحلها.
الندوة التي نظمها قسم العلوم التربوية والنفسية برعاية عميد كلية التربية الاستاذ المساعد الدكتور أحمد شيال، رأسها الاستاذة الدكتورة صنعاء يعقوب وحاضر فيها كل من أ.م د: عبد الكريم جعو عن موضوع (مخاطر المخدرات على الشباب)، و أ.م.د سحر هاشم عن موضوع (اطفال اليوم وشباب الغد بماذا يفكرون ) .
وفي المحاضرة الاولى عرض الدكتور عبد الكريم مخاطر المخدرات على الأفراد والمجتمع وسبل الحد من تعاطيها ومحاولات الحد من هذه الآفة الإجتماعية الخطيرة، داعياً الاسرة العراقية الى ضرورة توجيه ابنائهم من مخاطر هذه الافة التي تستنزف المجتمع اخلاقياً وصحياً واقتصادياً.
وفي المحاضرة الثانية ركزت أ.م.د. سحر هاشم على أساليب التربية الخاطئة وحذرت من مخاطر الغزو الثقافي المتمثل بوسائل الاتصال ( التلفزيون ، الانترنيت، الموبايل ) وأثرها السلبي على الاطفال والشباب لأن تحمل توجهاً يستهدف هذه الشرائح عبر زرع القيم الهدامة ، فافلام الكارتون والمسلسلات معظمها موجهه وتصب في هدم المنظومة الاخلاقية للاجيال الصاعدة .
وفى نهاية المحاضرة فتح الباب للمناقشة والإجابة عن أسئلة الحضور حول نظرتهم للإدمان وكيفية تعاملهم مع المدمنين فضلاً عن بيان الاسس الكفيلة بتربية الاطفال تربية صحيحة وكيفية حمايتهم من وسائل الاتصال الحديثة.


```````````