Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


تحديد مفردات مناهج المرحلة الثانية في الاجتماع الرابع للجنة تحديث وتطوير مناهج الأنثروبولوجيا التطبيقية في العراق
عقدت اللجنة الوزارية الفرعية المُكلفة بتطوير المناهج والمفردات الأنثروبولوجية للمراحل الدراسية الأولية والعليا أجتماعها الرابع في مجلس كلية الآداب/ الجامعة المستنصرية ، والمُشَكلة بأشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، وبرعاية الدكتور محسن عبد الله علي الفريجي، برئاسة عميد كلية الآداب أ.م.د. فريدة جاسم داره وعضوية كلِ من أ.د.طالب مهدي عبود، وأ.د. عبد السلام نعمة جنزيل، وأ.د.عبد الواحد مشعل عبد، وأ.م.د. ذكرى جميل محمد حسن، وأ.م.د. جعفر نجم نصر، وأ.م.د.محمد حمود إبراهيم، وم.د.علاء جواد كاظم، وم.نضال حمزة سالم، وبحضور الدكتور حسين فاضل من كلية الآداب/ جامعة بغداد، والدكتور جميل العبودي من كلية الآداب/ جامعة واسط.
وأكدت عميد كلية الآداب أ.م.د. فريدة جاسم داره أنه "تم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد مفردات مناهج المرحلة الثانية والتوصية بإعداد أوراق عمل لتحديد مناهج المرحلة الثالثة والرابعة، فضلاً عن مناهج الدراسات العُليا (الماجستير والدكتوراه) في الاجتماع القادم"، وأوضحت أن اللجنة الفرعية المجتمعة "تناولت مفردات المناهج بشكلٍ تفصيلي بحضور الدكتور سعد الكرعاوي مقرر اللجنة العليا لتطوير المناهج"، والذي بحث بدوره بعض القضايا التي تتعلق بالرسالة والهدف والرؤى التي تحملها المناهج التعليمية، مؤكداً ضرورة الاتفاق ما بين أقسام علم الاجتماع في العراق على مواد مناهج المرحلة الأولى، بما يتوافق مع التطور الحاصل في مناهج الأنثروبولوجيا عربياً وعالمياً، وبما يتناغم مع التطورات الحاصلة في المجتمع العراقي.


```````````