Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


الجامعة المستنصرية تقيم حلقة نقاشية عن الامانة العلمية واشكالية الاستلال
اقامت اللجنة الفرعية لتقييم المجلات العلمية بالتنسيق مع شعبة الشؤون العلمية في الجامعة المستنصرية حلقتها النقاشية الاولى. وذلك على قاعة كلية العلوم وبحضور الاستاذ الدكتور فلاح حسن الاسدي .
وتضمنت الحلقة محورين ، المحور الاول (الامانة العلمية واشكالية الاستلال الالكتروني) الذي يتضمن الامانة العلمية في كتابة البحث العلمي وطريقة الاستلال الالكتروني المتبعة في مراقبة المنشورات العلمية واخلاقيات البحث العلمي.
المحور الثاني معايير الجودة العلمية (المجلات والمواقع الالكترونية الحقيقية والوهمية) ويتناول هذا المحور عرضا مفصلا عن المجلات والمواقع الحقيقية الرصينة والوهمية غير الرصينة والمواقع المانحة لمعامل التاثير ومدى مصداقيتها.
اما الهدف من الحلقة النقاشية فهو الاطلاع والتعرف على نوع المواقع الالكترونية المعنية بالنشر والتفريق بين الحقيقية منها والوهمية وطريقة الاستلال الالكتروني المتبعة في مراقبة المنشورات العلمية والتعرف على نسبة الاستلال في البحوث والرسائل والاطاريح الجامعية .


```````````