Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


حلقة نقاشية في كلية الصيدلة حول وباء الكوليرا المسببات المرضية وطرق السيطرة والمعالجة
ضمن سلسلة النشاطات العلمية لفرع العلوم المختبرية السريرية في كلية الصيدلة نظم الفرع حلقة نقاشية حول (وباء الكوليرا المسببات المرضية وطرق السيطرة والمعالجة ) يوم الثلاثاء الموافق 20/10/2015 في قاعة المؤتمرات / القى المحاضرة كل من التدريسي الاستاذ المساعد الدكتور محمد كاظم الاعرجي ومقررة الفرع المدرس الدكتورة سوزان يوسف.
في البدء رحب الاستاذ المساعد الدكتورجابر حميد حسين رئيس فرع العلوم المختبرية السريرية بالحضور مشيرا الى اهم محاور هذه الحلقة العلمية واهميتها في حياتنا اليومية . بعدها القى السيد العميد كلمة رحب فيها بالسادة الحضور متمنيا لهم دوام الصحة والسلامة والتوفيق وعاما مكللا بالنجاح والتوفيق وحث التدريسيين الى اعطاء التوجيهات والارشادات التوعوية بشكل عام لطلبة كليتنا من خلال تخصيص بعض من وقت المحاضرة لهذا الغرض .
بعدها سلط المحاضران الضوءعلى ان مرض الكوليرا من الامراض الانتقالية الجرثومية التي تسبب مرض الهيضة والتي يتم انتقالها عن طريق تناول المياه والاغدية والمشروبات الملوثة بجرثومة ( بكتريا الضمية )، كما تمت الاشارة الى طرق الوقاية العلمية من الإصابة بهذا المرض وآلية الاستطباب والسيطرة عليه من خلال اجراء حملات توعوية مستمرة بين افراد المجتمع. بعدها تم فتح باب للمناقشة وقد اثرى الحضور بأستفساراتهم وارائهم هدف الحلقة العلمية.
حضر الحلقة النقاشية كل من عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور منذر فيصل مهدي ومعاون العميد للشؤون العلمية المدرس الدكتورة انعام سامح عارف والدكتور اثير الدوري من كلية الطب البيطري لجامعة بغداد ورئيس فرع العلوم المختبرية السريرية الاستاذ المساعد الدكتور جابر حميد حسين ورؤساء الفروع وعدد من الاساتذة وموظفي الكلية


```````````