Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


نشر بحث علمي لتدريسي في كلية الصيدلة في المجلة الاستوائية للعلوم الصيدلانية
تم نشر بحث للمدرس الدكتور محمد محمود محمد التدريسي في فرع الصيدلة السريرية / كلية الصيدلة والموسوم بـ (المنظور ، خبرة الاطباء وتوقعاتهم بشأن دور الصيدلي في المؤسسات الصحية العراقية ) في المجلة الاستوائية للابحاث الصيدلانية .
يهدف البحث الى معرفة مدى انسجام عمل الصيدلي السريري في المستشفيات والدوائر الصحية العراقية مع رأي الاطباء وتوقعاتهم . وقد اجريت الدراسة في اربع مستشفيات حكومية في بغداد واربيل . تضمنت الدراسة توجيه اسئلة منوعة بشأن الموضوع لــ 200 طبيب من الاختصاصات كافة وبمختلف الدرجات العلمية للوصول الى معرفة مدى تفاعل الاطباء مع الصيادلة السريرين ضمن المؤسسة الحكومية .
اظهرت النتائج ان التعاون بين الصيدلي والطبيب في المؤسسات الحكومية ما زال اقل من المستوى الطبيعي وان 69.4% من الاطباء يعتقدون ان دور الصيدلي هو تجهيز العلاج وتوفيره للمرضى . وان نسبة 47% من الاطباء اكدوا على اهمية دور الصيدلي السريري في تثقيف المريض بشأن المرض والعلاج المستخدم .


```````````