Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/uuoommuussttaann/public_html/indeximages/phpfiles/news/UOMnewsarchev.php on line 285


قسم النشاطات الطلابية يقيم حفل تابيني بمناسبة استشهاد المفكر الاسلامي السيد محمد باقر الصدر
تحت شعار من وهج دمك تفجر حشدنا وبرعاية وحضور رئيس الجامعة ا.دفلاح حسن الاسدي اقام قسم النشاطات الطلابية وبالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي التوجيه العقائدي حفلا تابينيا بمناسبة اسنشهاد المفكر الاسلامي السيد محمد باقر الصدر (قدس الله سره) واخته الشهيدة بنت الهدى (رضوان الله عليها ) وذلك في يوم الاثنين الموافق 11-4-2016 على قاعة شهيد المحراب وبحضور شيخ المجاهدين الاستاذ هادي العامري ممثلا عن الحشد الشعبي والوفود المشاركة من العلماء الافاضل من الوقف السني وكافه اطياف المجتمع العراقي وبدا الحفل بالنشيد الوطني وقراءة اي من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة وقوفا ترحما لشهداء العراق بعدها القى الاستاذ الدكتور فلاح الاسدي رئيس الجامعة كلمة جاء فيها (ان النتاج الفكري الثر الذي قدمه الشهيد الصدر من - اقتصادنا - فلسفتنا – البنك اللاربوي في الاسلام – الاسس المنطقية للاستقراء.. هذه الثقافة هدفها كان للوصول الى مجتمع انساني تسوده القيم الفضيلة والعدالة بين كل البشر وكذلك علمنا الشهيد الصدر الوقوف ضد الطغاة والظلم ودأبت المستنصرية على اقامة هذا الاحتفال تذكيرا بهذا التراث الثر الذي تركه لنا ودماءه الزكية من اجل العراق وحريته .

ثم تحدث بعد ذلك شيخ المجاهدين الاستاذ هادي العامري حيث اكد ان الحديث عن الصدر هو الحديث عن مشروع حضاري متكامل هو كان مفكرا ومرجعا وقائدا ومصلحا تصدى لاعتى نظام عرفه التاريخ .
ثم تم تكريم الاطفال اليتامى من تلعفر بعد ان تعرضو للابادة من قبل داعش وتكريم عائلة الشهيد جلال كامل من قبل الاستاذ هادي العامري و رئيس الجامعة .
والقى الشاعر محسن الجوراني قصيدة بعنوان الق الصدر في سماء الحشد الشعبي وبعد ذلك القى الشاعر عدنان الجبوري الذي حل ضيفا على الجامعة المستنصرية من محافضة صلاح الدين ناحية العلم قصيدة .
وتناقلت القنوات الفضائية هذا الحفل التابيني وقد قدم فقرات هذا الحفل الدكتور فائز الشرع المعاون العلمي لعميد كلية الاداب وقد حضر الحفل عمداء كليات الجامعة ورؤساء الاقسام وطلبة الدراسات العليا والاولية .


```````````